NEZHA EL OUAFI

نزهة الوفي

مرحبا، اسمي نزهة الوفي أنا نائب(ة) برلماني(ة) عن حزب العدالة والتنمية, وعضو في لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج سأجيب على أسئلتكم المتعلقة ب الخارجية, الشؤون الإسلامية, الدفاع الوطني, المغاربة المقيمين بالخارج .

معلومات انتخابية

الحزب : حزب العدالة والتنمية

الدائرة الانتخابية : الوطنية

العمالة او الاقليم : الوطنية

تاريخ الانتخاب : 25/11/11

تاريخ انتهاء النيابة : 25/9/16

الانتماء داخل المجلس

اللجنة : لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج

الفريق البرلماني : فريق العدالة والتنمية

مهام آخرى : عضو الشعبة الوطنية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروباعضو مجموعة الصداقة المغرب - إيطاليا

الأقدمية : نائبة سابقة

معلومات شخصية

المهنة : غير متوفرة

السيرة الذاتية : اطلعوا على السيرة الذاتية للنائبة

مبادرات أخرى : غير متوفرة

الوظائف العامة الأخرى : غير متوفرة

20‏/07‏/2016

Jekeler Sophie
Bruxelles


Madame la Députée, j'ai lu avec intérêt votre intervention concernant les femmes marocaines victimes de traite des êtres humains dans les pays du Golfe. Juriste, je dirige une fondation d'utilité publique active dans ce domaine. Auriez-vous la gentillesse de me contacter par message privé pour un recherche que j'effectue actuellement. Je vous en serais très reconnaissante.

#الخارجية
21‏/07‏/2016

نزهة الوفي


تجاوبا مع طلب السيدة التي أعربت عن رغبتها في التواصل بخصوص الاتجار في البشر والاستغلال الجنسي للنساء . أطلب منكم ايفائها ببريدي الإلكتروني من أجل التواصل.
مع التحية والتقدير.
نزهة الوفي

18‏/07‏/2016

الحنفي بوفقير
جدة المملكة العربية السعودية


السلام عليكم
أحيطكم علما بأن أزيد من 1200 مغربي يشتغلون في شركة سعودي اوجيه بالمملكة العربية السعودية, بين مهندسين و تقنيين و عمال يعانون في صمت لأزيد من 8 أشهر بدون رواتب, مما ترتب عن ذلك من مشاكل مادية و معنوية, و أيضا بدون تجديد إقامتهم, فمنهم من طرد مع عائلته إلى الشارع لعدم دفعه إيجار البيت,و أيضا تشتت عائلي أفضى إلى حالات طلاق, و لعلمكم أن السفارة المغربية بالرياض و كذلك القنصلية بجدة على علم بالموضوع, و ما زاد الطين بلة أنهم موصولون بإلتزامات بنكية بالمغرب و لدرجة أنهم غير قادرين على السفر و العودة إلى المغرب دون أخد مستحقاتهم و التي تقدر بالملايين من الريال السعودي.
من العلم أن الموظفين في طور إنجاز مقاطع فيديو ممكن أن تنفجر في المواقع الإجتماعية.
فالمرجو عرض المشكل في البرلمان على وزير الجالية و وزير الخارجية في أسرع وقت ممكن, قبل أن تحدث كارثة إنسانية.
و لكم جزيل الشكر

#المغاربة المقيمين بالخارج
21‏/07‏/2016

نزهة الوفي


أشكرك على التواصل معي عبر هذه الآلية.
بخصوص وضعية العمال والتقنيين المغاربة بالسعودية فسأحيل المشكل على وزارة التشغيل ووزارة الجالية.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

27‏/06‏/2016

hassan
ragu


السلام عليكم ورحمة الله
النائبة المحترمة وبعد
هناك الشعور بالمرارة و الغضب من اقصاء وتهميش المقصود للجالية المغربية القاطنة بالدول الخليج و الاهتمام بالجالية القاطنة باوربا والذي ساهم في توسيع رقعة التهميش وعدم المشاركة التي أثرت بشكل واضح عليها هو التمثلية الهزيلة في مجلس الجالية التي أجهضت الامال التي خلقها الخطاب الملكي ل 6نونبر2005 والخطاب السامي الأخير كما ان اقصاء الجالية لدول الخليج من المشاركة في الحياة السياسية واستمرار تماطل الدولة في تنزيل الدستور من اجل تأسيس مؤسسات تضمن تمثلية حقيقية وديمقراطية لمغاربة الخليج ومشاركتهم في كل مؤسسات الوطنية يؤكد بالملموس عدم اكترات الدولة حكومة و أحزاب بمغاربة الخليج واقتصار في التعامل معهم كمورد اقتصاد لاغير. لهدا نطالب -1مطالبة الحكومة بالتدخل لدى حكومات دول الخليج من اجل القيام بالغاء نظام الكفيل الذي يكرس كل اساليب الاهانة والاستغلال والعبودية -2التأكيد على ضرورة حث الدول الخليج على تسهيل عملية التجمع العائلي حتى يضمن الاستقرار النفسي للعاملين وعائلتهم -3الدعوة لتنضيم مناظرة حول مشاكل المراة المغربية بدول الخليج لايجاد الحلول الكفيلة لضمان حقوق المرأةالمغربية والحد من اهانتها واستعبادها بواسطة نظام الكفيل4المطالبة بالتخفيض من التسعيرة النقل على طائرات الخطوط الملكية والارتفاع الصاروخي للاسعار الذي يحرم عدد كبيرا من افراد الجالية من زيارة اهلهم و اقاربهم بالوطن5مطالبة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بفتح المجال للطلبة المغاربة والمتطوعين المغاربة بالاشتغال ببعثة الحج المغربية خلال موسم الحج ونأسف لتشغيل جنسيات من أسيا لاتعرف اللهجة والثقافة المغربية6نطالب بتحسين الخدمات القنصلية بفتح مزيد من القنصليات في الاطار سياسة تقريب الادارة من المواطن وفتح المجال للاطارات المغربية لتوظيفها بالقنصليات وتخصيص شباك وحيد من اجل متابعة المشاكل بالوطن7مطالبة الحكومة المغربية بالتدخل العاجل من اجل حماية السجناء المغاربة ومتابعة ملفاتهم واوضاعهم والتفاوض مع الدول الخليج من اجل انهاء عقوباتهم بالمغرب

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

نزهة الوفي

15‏/06‏/2016

BAKOURI RABIA
MONTATAIRE /OISE FRANCE


Bonjour Madame la Député,

Ce n'est pas vraiment une question que je vous pose, mais plutôt un cri de désepoir. A la télévicion, on encourage les MRE à investir au Maroc et c'est une très belle chose. Nous éduquons nos enfants dans l'amour du Maroc et de son Rois, nous les poussons à faire des études afin d'étre utile pour eux -même et pour leur très cher pays d'origine. Mais Malheureusement, nous ne savons pas quoi leur répondre quand ils nous répondent qu'il n ya pas de justice au Maroc, et surtout pour nous les MRE qui sommes loin et qui avons quelques jours de congés pour faire toutes les démarches..., quand nos enfants nous parlent du cas de leur grand père qui est rentré au Maroc après avoir travaillé comme un esclave en France, a acheté un terrain dans les montagnes du Rif, il a planté des arbres fruitiers, des oliviers des figuiers, à creuser un puits et après 20 ans de travail acharné on lui prends son terrain, il a 80 ans et a épuisé tous les recours. nous ne savons plus quoi faire pour lui venir en aide. J'ai écris à la Fondation Hassan II pour les MRE, à l'Instance Centrale de Prévention de la Corruption... sans succés. Je peux vous transmettre tous les documents et jugements par mail si vous pensez pouvoir m'aider ou me conseiller.
je compte sur votre soutien et vous prie d'agréer, Madame La Député, mes salutations les plus réspectueuses

#المغاربة المقيمين بالخارج

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

نزهة الوفي

07‏/08‏/2015

Abdellatif Zeraïdi
Mulhouse


Madame la députée,

Permettez moi de venir vers vous au sujet d'un jugement ou plutôt des jugements qui me sont favorables et que aucune décision de la justice n'a été exécutée à ce jour malgréalors que l'affaire dure depuis 11 ans.

Pour plus de détails sur cette affaire, je reste à votre disposition dans l'attente d'une suite de votre part.

Bien cordialement

Abdellatif Zeraïdi

MRE de France



18‏/08‏/2015

نزهة الوفي


أشكرك على التواصل معي عبر هذه الآلية ، و أستسمحك أن أطلب منك أن ترسل لي الملف كاملا والقضايا التي لم تنفذ فيها الأحكام لأوجهها إلى السيد وزير العدل عن طريق سؤال كتابي وأوافيك بالجواب تبعا.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام

27‏/05‏/2016

NEZHA EL OUAFI

مشاركتي ببرنامج "مباشرة معكم"، حول موضوع "أوضاع الجالية المغربية بأوروبا بعد الأحداث الارهابية ونظرة المجتمعات الأوروبية إلى المهاجرين؟". يوم الأربعاء 18 ماي 2016

اشتركوا في النشرة الإخبارية