Lahcen Ouaara

لحسن واعري

مرحبا، اسمي لحسن واعري أنا نائب(ة) برلماني(ة) عن حزب العدالة والتنمية, وعضو في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة سأجيب على أسئلتكم المتعلقة ب الداخلية, الجماعات الترابية, سياسة المدينة, السكن, التعمير, الجهوية .

معلومات انتخابية

تاريخ انتهاء النيابة : 7/10/2021

تاريخ الانتخاب : 07/10/2016

العمالة او الاقليم : زاكورة

الدائرة الانتخابية : زاكورة

الحزب : حزب العدالة والتنمية

الانتماء داخل المجلس

الأقدمية : نائب جديد

مهام آخرى : غير متوفرة

الفريق البرلماني : فريق العدالة والتنمية

اللجنة : لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة

معلومات شخصية

الوظائف العامة الأخرى : غير متوفرة

مبادرات أخرى : غير متوفرة

السيرة الذاتية : NA

المهنة : NA

29‏/12‏/2017

جواد السراوي
زاكورة


تحية طيبة
السيد النائب المحترم، لحسن واعرى نود أن نعرف مستجدات ملف الماء الصالح للشرب خصوصا وأنكم قد قمتم بتقديم أسئلة للسيدة الوزيرة رفقة البرلمانية نزهة اليزيدي؟

#القطاعات الإجتماعية
29‏/12‏/2017

نجاة ايت امكراز
ورزازات


تعاني ساكنة منطقة ورزازات الكبرى من سوء جودة الماء! المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يتملص من مسؤوليته و هناك جهات أخرى تزعم بأن الاستغلال المفرط للماء من طرف منشأة الطاقة الشمسية هي سبب وراء دلك. نريد منكم تحديد المسؤولية و طرق حل هدا المشكل لأن الساكنة تعاني و المسؤول يقتني قنينات الماء المصبر من محلات دون أن يراعي الحرب الباردة التي يخوضها المواطن البسيط.

#المياه
29‏/12‏/2017

عبد المجيد الزيتوني
تنزولين - زاكورة


سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد،
إرتباطا مع الوضع الذي يعيشه قطاع الصحة بإقليم زاكورة، خاصة أنه يتوفر على عدد كبير من الجماعات القروية وكثافة سكانية تتجاوز أكثر من 300 ألف نسمة، تعاني نقصا حادا على مستوى الأطر الطبية والشبه الطبية، حيث أن أغلب المراكز الصحية لا تتوفر على طبيب قار، وحتى في حالة وجوده فسرعان ما يطرح مشكل استقراره بالمنطقة.
في هذا الإطار، ماهي التدابير المتخذة لحمل هذا المشكل إلى الجهات المعنية؟
والسلام

#الصحة
29‏/12‏/2017

عبد المجيد الزيتوني
تنزولين - زاكورة


تعيش جماعة تنزولين مشاكل عدة في المجال الصحي على جميع المستويات المتمثلة في ضعف التجهيزات، غياب الأطر الطبية وضعف البنية التحتية، ويبقى السؤال المطروح للوزارة الوصية: إلى متى سوف تتدخل لحل هذه المشاكل العالقة بجماعة تنزولين خاصة وبالعالم القروي بصفة عامة؟

#الصحة
07‏/08‏/2017

نور الدين البركاوي
زاكورة



تحية طيبة السيد النائب المحترم
في ظل أزمة المياه الصالحة للشرب الذي تعرفه مدينة زاكورة وأمام تسويف السلطات المعنية دون تقديم أي حل عملي من جهته وغياب تام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والسلطات المحلية والدين يقدمون الوعود تلو الوعود دون الوفاء بأي منها والتي كان آخرها اثفاق الإطار بين الوزارة والمجلس الإقليمي وتراجع المصدر الموزع للماء نتيجة استنزاف الفرشة المائية بسبب مشاريع زرع البطيخ الأحمر مما زاد المشكل تفاقما .وفي ظل ارتفاع الحرارة
يشار إلى أن مدينة زاكورة تعرف درجات حرارة جد مرتفعة في فصل الصيف وهي في هذين اليومين متراوحة بين 40 و44 درجة في ظل هده الظروف ماهي أهم الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة المشكل .

#القطاعات الإجتماعية
 

لاتوجد أسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية