Abdelmjid Fassi

عبد المجيد لفاسي

مرحبا، اسمي عبد المجيد لفاسي أنا نائب(ة) برلماني(ة) عن حزب الاستقلال, وعضو في لجنة التعليم والثقافة والاتصال سأجيب على أسئلتكم المتعلقة ب التواصل, التعليم, التعليم العالي, الإعلام, الشباب, الثقافة .

معلومات انتخابية

تاريخ انتهاء النيابة : 7/10/2021

تاريخ الانتخاب : 07/10/2016

العمالة او الاقليم : اللائحة الوطنية

الدائرة الانتخابية : لائحة الشباب

الحزب : حزب الاستقلال

الانتماء داخل المجلس

الأقدمية : نائب جديد

مهام آخرى : غير متوفرة

الفريق البرلماني : الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية

اللجنة : لجنة التعليم والثقافة والاتصال

معلومات شخصية

الوظائف العامة الأخرى : غير متوفرة

مبادرات أخرى : غير متوفرة

السيرة الذاتية : NA

المهنة : NA

17‏/07‏/2017

وفاء هندا
أكادير


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
تساؤلي في إطار عملية توظيف الأساتذة بموجب التعاقد و حول النتائج الضعيفة جدا للاختبارات الكتابية لمباريات التوظيف بالتعاقد التي يتم تداولها في وسائل الإعلام و مواقع التواصل الإجتماعي، إنه لأمر مقلق جدا أن ندرك أن مربيي الأجيال القادمة نجح معظمهم بما لا يناهز 6/20. فما هو مستقبل التعليم الموعود؟ وما مدى صحة هذه التسريبات؟ وما إذا كان الأمر صحيح، فهل نتوقع من المواطنين تجديد ثقتهم بالمدرسة العمومية؟

#التعليم

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

عبد المجيد لفاسي

07‏/06‏/2017

حنان العود
أولاد إبراهيم - تارودانت


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
السيد النائب المحترم،
نظرا لأهمية التعليم الذي يعتبر اللبنة الأساسية لبناء أي مجتمع، نسائلكم من داخل لجنة قطاع التعليم والثقافة والاتصال حول الاستراتيجية المعتمدة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف فتيات العالم القروي؟

#التعليم
12‏/07‏/2017

عبد المجيد لفاسي


شكرا أستاذة حنان على هذا السؤال. فعلا ظاهرة الهدر المدرسي ظاهرة تهدد مستقبل المجتمع ككل، و في إطار الأسئلة الشفهية الموجهة للحكومة طرحت سؤالا على وزير التربية الوطنية حول مجانية التعليم و تطرقت لظاهرة الهدر المدرسي مشيرا لكون حوالي 350000 تلاميذ يغادرون المدرسة سنويا. فأقترح عليك أن أطرح سؤالك، لأنه يتمحور حول استراتيجية الحكومة للحد من الهدر المدرسي في صفوف فتيات العالم القروي، على شكل سؤال كتابي للسيد الوزير، و هو مجبر دستوريا أن يجيب في أفق 20 يوما، ثم سأقدم لك الجواب الرسمي لسؤالك من طرف السيد الوزير. تحياتي.

 

لاتوجد أسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية