تواصلوا مع نائباتكم و نوابكم مباشرة

اطرحوا أسئلتكم على نائباتكم و نوابكم و توصلوا بأجوبتهم على Nouabook.ma

أسئلتكم

02‏/08‏/2017

عبد الرحيم غشيم
المحمدية


السلام عليكم
اسئلكم عن ملف سامير - التفويت و تشغيل الوحدات - لقد طال الامد و نحن نمر باوقات عصيبة فقدنا فيها عدة مزايا اعظمها التغطية الصحية

تقبلوا فائق احتراماتي

#الطاقة و المعادن

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

أحمد صدقي

02‏/08‏/2017

أمين لسمر
مراكش


سلام تام بوجود مولانا الامام
يؤسفني سيدتي النائبة المحترمة ان اعبر لكم عن الحيف والاقصاء والتمييز الذي تعرضنا له نحن ابناء جهة مراكش اسفي من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي , فبعد ان اجتزنا مباراة التوظيف بموجب عقود (شعبة الفيزياء والكمياء وشعبة المعلوميات) بشقها الكتابي والشفوي لم نجد اسماءنا قي لائحة الناجحين, علما اننا متاكدين من العمل الجيد الذي قمنا به اثناء المباراة.

وما زاد الطين بلة, شعورنا بالتمييز حيث ان كل الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين غطت خصاصها من اساتذة الرياضيات من خلال شعبة الفيزياء والكمياء وشعبة المعلوميات واصدرت لوائح اضافية مبررة هذا الاجراء بوجود خصاص في هذا التخصص الا الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي التي احتفضت لنفسها ب 46 منصب شغل غير شاغر في تخصص الرياضيات علما انها قد اعلنت عن عدد المناصب المطلوبة وهي 224منصب وعن عدد الطلبات وهو 199 نجح منها 178.

وفي الاخير, نتمنى سيدتي ان تتفاعلوا مع هذه القضية وان توصلوا صوتنا الى الجهات المعنية .وان تتقبلوا منا خالص عباراة الاحترام والتقدير.
والسلام.

#الحكامة

هذا السؤال لم يتوصل باجابة بعد

أمينة ماء العينين

24‏/07‏/2017

زينب قندوسي
جرادة


كيف يمكن استغلال موارد المنطقة لتحقيق مشاريع تنموية مستدامة؟؟؟

#التنمية
01‏/06‏/2017

زينب قندوسي
جرادة


تحية نضالية للسيدة النائبة البرلمانية المحترمة،
أتقدم إليكم بهذا السؤال حول موضوع تنزيل مقتضيات دستور 2011 فيما يخص المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي. وكما نعلم أن الدستور كرس مفاهيم الديمقراطية والديمقراطية التشاركية ونص على إحداث المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، وبعد ولاية تشريعية كاملة وبعد مصادقة المجلس الحكومي على مشروع القانون التنظيمي للمجلس لم يتم إلى حد الساعة المصادقة عليه من طرف البرلمان.
ولهذا نسأل عن العراقيل التي حالت عن عدم إحراج المجلس إلى حيز الوجود؟
والسلام.

#الشباب
اطلع على جميع الأسئلة

اشتركوا في النشرة الإخبارية